غرف نوم اطفال | غرف نوم اطفال أولاد و بنات و أفكار لديكور التخطي إلى المحتوى الرئيسي

غرف نوم اطفال | غرف نوم اطفال أولاد و بنات و أفكار لديكور



غرف نوم اطفال | غرف نوم اطفال أولاد و بنات و أفكار لديكور




إذا كنت تتساءل عن كيفية إنشاء غرفة نوم ممتعة ومريحة للأطفال الصغار في حياتك ، فإليك أفكار بديكور غرفة أطفال إبداعية للفتيات الصغيرات وغير الصغيرات و الأولاد.


أفكار لديكور غرف نوم للبنات:


مرحبا كيتي



تحظى Hello Kitty بشعبية لدى الفتيات الصغيرات والمراهقين على حد سواء ، كما أن إنشاء غرفة Hello Kitty أمر بسيط للغاية حقًا. جرب طلاء الجدران باللون الرمادي الباهت وضع سجاد وردي على الأرض. أضف عددًا كبيرًا من ملصقات الحائط أو ملصقات Hello Kitty على الجدران ، ومفرش سرير وردي ، ووسادة أو اثنتين من وسادات Hello Kitty لقليل من المرح الإضافي والغرفة مكتملة إلى حد كبير.


الفراشات والزهور



تحب الفتيات من جميع الأعمار الفراشات والزهور ، لذا فهذه واحدة من أفضل أفكار ديكور غرفة الأطفال التي يمكن أن تنمو مع طفلك. اختر لونًا محايدًا للحائط والسجاد ثم ضع الفراشات على الحائط. يمكنك استخدام ملصقات الحائط أو الفراشات ثلاثية الأبعاد المستخدمة في ديكور المنزل. استنسل الفراشات والزهور على لوح القدم واللوح الأمامي لسرير طفلك وأثاث الأطفال الآخرين. أضف لحافًا ووسائدًا لتتناسب مع موضوعك وبعض الستائر أو الستائر ذات الألوان الفاتحة. أضف مكتبًا للفتيات الأكبر سنًا أو طاولة لعب للصغار.


الأميرات والجنيات


تحب الفتيات الصغيرات الأميرات والجنيات ويمكن لأي من هذين الموضوعين أو كلاهما أن يصنعوا ديكورًا رائعًا لغرفة نوم الفتاة. التزم بألوان الباستيل للجدران والأرضيات وعلق الستائر المزركشة على النوافذ. يمكنك إما شراء سرير طفل على شكل قرع سندريلا ، وأسرّة مفردة وطابقين تبدو وكأنها قلعة ، أو ببساطة استخدام لحاف أميرة أو خرافية لإضافتها إلى موضوعك. ضع رفًا واصطف أميرات ديزني أو بعض الجنيات على الرف وقم برسم أثاث الطفل بالورود ؛ الآن أنشأت غرفة ستحبها طفلتك الصغيرة بالتأكيد.


قلاع الجليد



حوّل غرفة طفلتك الصغيرة إلى واحة فاترة مع موضوع قلعة الجليد. قم بطلاء الجدران باللون الأزرق الفاتر وعلق الأضواء الجليدية البيضاء بحيث تتدلى من السقف. أضف بعض ملصقات الحائط الجليدية الصديقة للأطفال (حتى أن هناك بعضًا منها للأرضية) ، ومكتب أو طاولة وكرسي أكريليك شفاف ، وسجاد منطقة فروي بيضاء ومفرش سرير. يمكن لبناء لافتة نيون خاصة بك تزيين غرفة أطفالك بشكل فريد من خلال إضافة توهج سحري. ستجعل هذه اللمسات طفلتنا تشعر وكأنها أميرة جليد في كل مرة تدخل فيها غرفتها.


حديقة الحيوانات الأليفة



تحب العديد من الفتيات الحيوانات المحنطة وحتى يجمعنها ، فلماذا لا تستخدم هذه المجموعة كبداية لغرفة الفتاة ذات طابع حديقة الحيوان. يمكنك طلاء الجدران بأي لون يحبه طفلك ووضع بعض الأرفف لاستيعاب بعض حيواناتها المحشوة. استخدم فرشًا يشبه الفرو على السرير وسجادة من الفرو على الأرض. استخدم ملصقات حائط حيوانات أو صور بعض حيوانات طفلك المفضلة لتزيين الجدران. وضع واحدة أو اثنتين من الحيوانات المحشوة المفضلة لطفلك على سريره أو سريره المكون من طابقين. بعض الستائر الملونة وبعض الوسائد وقد قمت بإنشاء غرفة مريحة بأقل مما قد تتصور.


الراحة الإبداعية




إذا كانت ابنتك تحب الرسم أو كتابة الشعر أو صنع المجوهرات أو تحلم بأن تصبح مصممة أزياء ، فإن إنشاء غرفة تسمح لها بتدفق العصائر الإبداعية ستجعل غرفة نوم رائعة. ضع مربعات طولها قدم واحدة من أنواع مختلفة من السجاد لخلق بيئة غنية بالملمس. قم بطلاء الجدران بلون يجده طفلك محفزًا ويوفر إطارات لأعمالها الفنية أو الشعر ، وخطافات لمجوهراتها وطاولة مع سحب لمستلزماتها الإبداعية. يمكنك استخدام قوس قزح من الألوان لطلاء أسرة الأطفال في غرفتها بالإضافة إلى الخزانة وحتى باب الخزانة لإلهامها بشكل أكبر.


عاشق الخيل



تحب العديد من الفتيات الخيول وحتى يحلمن بامتلاك حصان في يوم من الأيام. يعد إنشاء غرفة نوم مثالية لفتاة محبة للخيول أمرًا بسيطًا نسبيًا. هناك عدد من ملصقات الحائط المختلفة للخيول التي يمكن لابنتك الاختيار من بينها لتزيين غرفتها. يمكنك حتى الحصول على ملصقات أحذية الحصان لتضعها على باب غرفة النوم من أجل الحظ. أضف بعض الفراش المطابق لأسرة أطفالك ، ومصباح رأس الحصان واثنين من الوسائد المميزة وستظهر الغرفة لخيالك الصغير!


فوق قوس قزح




إذا كان لديك طفل يحب الألوان الزاهية والكثير منها ، فلماذا لا تنشئ غرفة بها كل لون تحت قوس قزح. الجدران الزرقاء الباهتة مع قوس قزح مرسوم فوق السرير ، واللحاف الملون والعديد من الوسائد الملونة ستحدد الحالة المزاجية. اختر لونًا أساسيًا لسرير الطفل وخزانة الملابس والأثاث الآخر ولونًا أساسيًا آخر لستائر غرفة النوم.


طازج وأنثوي



غالبًا ما تريد الفتيات المراهقات والمراهقات غرفة نوم ليست مريحة فحسب ، بل أنثوية. ليس من الضروري عمل غرف النوم الأنثوية باللون الوردي ، لذلك ، على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء غرفة نوم أنثوية باللون الفيروزي والتي يمكن أن تضيف مزيدًا من الاهتمام إلى غرفة النوم. جرب طلاء الجدران باللون الأبيض والسقف باللون الفيروزي بخطوط بيضاء. الأثاث الأبيض والفراش الفيروزي والسجادة الملونة تضفي مظهرًا أنثويًا لطيفًا. أضف مرآة وبعض الصور الشيقة والستائر المزركشة وستكون الغرفة مريحة أيضًا. إذا كانت الغرفة صغيرة ، يمكنك استخدام سرير مرتفع وإنشاء منطقة جلوس أسفل السرير لإضافة مزيد من الراحة إلى الغرفة.

فيديو لمكاتب غرف نوم اطفال أولاد و بنات :


أفكار ديكور لغرف النوم الأولاد 


مغامرة



يمكنك إنشاء غرفة مغامرات ممتعة للأطفال الأصغر سنًا عن طريق تحويل تلك الأسرّة بطابقين أو هذا السرير العلوي إلى منزل شجرة به جدار صخري للصعود إلى المستوى الأعلى والانزلاق للعودة إلى الأرض.


جرب طلاء الجدران باللون الأزرق السماوي الجميل واستخدم ملصقات الحائط لإنشاء جدارية جبلية أو مشهد خارجي آخر. قم بتغطية الأرضية لمزيد من الأمان وإضافة ملصقات جدارية صغيرة من النباتات أو الطيور لتفتيح الأثاث.


غرفة ذات طابع رياضي

عععععع

تشكل الرياضة أفكارًا رائعة لغرفة نوم طفل آخر مناسبة للأولاد من مختلف الأعمار. ضع في اعتبارك الرياضة أو الرياضة التي يهتم بها طفلك أكثر وأنشئ الديكور الكامل حولها أو تلك الرياضات.


على سبيل المثال ، يمكن بسهولة إنشاء غرفة ذات طابع كرة سلة من خلال تعليق أعلام الفريق المختلفة حول الجزء العلوي من جدار غرفة النوم وإضافة بعض ملصقات الحائط إلى الجدران لإضافة اللون ومواصلة المظهر.


أضف طوق كرة سلة صغيرًا إلى الجزء العلوي من سرير طفلك بطابقين أو سرير مرتفع أو باب غرفة النوم وقم بتعليق الستائر بلون فريق كرة السلة الخاص بطفلك أو فريق كرة السلة المحترف المفضل لديهم ، واستخدم سريرًا مستوحى من كرة السلة ووسائد مستوحاة من كرة السلة.


ستعمل نفس الفكرة مع كرة القدم أو كرة القدم أو أي رياضة أخرى. استخدم ألحفة ومفارش سرير ووسائد ذات موضوعات محددة لتتناسب مع موضوع الرياضة المحدد.


الحياة البحرية



من السهل الخروج ببعض الأفكار الرائعة لديكور غرفة الأطفال والتي تتمحور حول موضوع بحري. من موضوعات القراصنة إلى موضوعات الإبحار للأولاد الأكبر سنًا ، هناك وفرة من الأفكار التي يمكنك الاستفادة منها. القليل من السجاد الأزرق على الأرض لإضفاء الإلهام على البحر ، يمكن طلاء الجدران باللون الأزرق الفاتح ويمكنك استخدام ملصقات الحائط لإنشاء جزر بعيدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تعليق شبكة أسماك فوق السرير أو على الحائط ووضع أصداف البحر ونجم البحر وغيرها من العناصر المستوحاة من البحر في الشبكة.


بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا ، يمكنك الحصول على مجموعة من أسرة الأطفال أو سرير مرتفع أو مجموعة من الأسرّة بطابقين مصممة لتشبه سفينة القراصنة ، وشراء صندوق ألعاب مصنوع ليبدو وكأنه صندوق كنز.

يمكن للأطفال الأكبر سنًا اختيار أسرّة توأم عادية وستائر وستائر مستوحاة من الإبحار أو ركوب الأمواج.


سفاري:



يمكن لموضوع Safari أن يحفز بعض أفكار غرفة نوم الصبي الرائع. يمكنك تأثيث الغرفة بأثاث غرفة نوم يأتي إما بظلال خضراء أو مموهة أو للأطفال الصغار سرير أطفال مصنوع ليشبه جيب سفاري. يمكن أن يتضمن ديكور الحائط أي شيء من خريطة كبيرة لأفريقيا إلى ملصقات الحائط لحيوانات الغابة المختلفة. القليل من السجاد الأخضر وبعض الملحقات المستوحاة من رحلات السفاري مثل سجاد المنطقة أو الوسائد وأنت على ما يرام.


غرفة الفنان


إذا كان ابنك فنانًا ، فإن إنشاء غرفة مناسبة لفنان من أي عمر سيجعلها غرفة سيحبها ويشعر بالراحة فيها. قم بطلاء غرفة طفلك باللون الذي يختاره وحاول إضافة سبورة كبيرة أو سبورة بيضاء لهؤلاء الحافز- لحظة فنية. قم بإنشاء الكثير من الألوان والأنسجة المختلفة على الجدران والأرضيات وتأكد من أن طفلك لديه طاولة مع درج للاحتفاظ بجميع لوازمه الفنية. لجعل الغرفة أكثر خصوصية ، ضع إطارًا لبعض الأعمال الفنية لطفلك وقم بتعليقها الجدران.


استنسل أشكال هندسية على اللوح الأمامي لسرير ابنك وعلى الخزانة الخاصة به ثم أضف بعض اللمسات النهائية من اختيارك.



الفضاء الخارجي:



مع وجود العديد من القصص والأفلام التي تتناول الفضاء ، فإن إنشاء غرفة نوم بطابع الفضاء الخارجي للأطفال المهتمين بالنظام الشمسي وما وراءه هو وسيلة رائعة لتشجيع اهتمامهم بالكون.


يمكن تعديل موضوع الفضاء ليناسب غرفة نوم صغيرة جدًا أو مساحة مفتوحة كبيرة. هناك عدد من الجداريات الملصقة على الحائط تصور رواد الفضاء وسفن الصواريخ بالإضافة إلى النجوم المتوهجة في الظلام وحتى الكواكب القابلة للنفخ. هناك أيضًا مفروشات ذات موضوعات فضاء لأسرة الأطفال وسجاد المنطقة مع موضوعات فضاء تجعل من السهل والسهل إنشاء مظهر غرفة نوم للفضاء الخارجي من الألف إلى الياء.


الروبوتات



تتمتع الروبوتات بسحر كل شخص تقريبًا ، لذا فإن إنشاء غرفة نوم مستوحاة من الروبوت ومناسبة للأطفال الصغار والتوائم قد يكون أسهل مما تعتقد. هناك ملصقات حائط وشارات يمكنك استخدامها لتزيين أثاث أطفالك وكذلك الشراشف واللحف. بالنسبة للإكسسوارات ، ما عليك سوى إضافة ساعة منبه ومرطب للروبوت ورف حيث يمكن لطفلك إظهار الروبوتات التي يبنيها بنفسه وسوف تزين الغرفة نفسها عمليًا.


بناء



للأطفال الصغار ؛ تحويل غرفة نومهم إلى موقع بناء أمر بسيط وسهل. حاول العثور على بعض أسرّة أطفال الجرافة واختر السرير الذي تفضله. استخدم بساطًا كبيرًا على الأرض يشكل طريقًا رائعًا ، وقم بوضع ملصقات جدارية أو ملصقات لمعدات البناء المختلفة. الفرش المناسب ، وعدد قليل من الوسائد ، وبعض ألعاب البناء ، وسيسعد طفلك بالتظاهر بالحفر والبناء لساعات في المرة الواحدة.


تحت القمة الكبيرة



فكرة غرفة نوم ولد عظيم آخر هي استخدام السيرك. جرب طلاء الجدران بخطوط حمراء وبيضاء واستخدم ملصقات الحائط أو صور المهرجين أو غيرها من الصور ذات الطابع السيرك لتزيين الجدران. قم بطلاء أثاث الأطفال في الغرفة بألوان أساسية زاهية وإضافة ملصقات السيرك لمزيد من الاهتمام. ضع ألحفة على شكل السيرك على كل من الأسرة العلوية والسفلية.


تحتوي أفكار غرفة الأولاد المبدعة هذه على شيء للأطفال من الأطفال الصغار إلى ما قبل المراهقة ويجب أن تلهم خيالك.

فيديو لغرف النوم أولاد:




أفكار لإضافة اللمسة  الشخصية لغرفة طفلك

لا يزال بإمكانك إضافة تلك اللمسة الشخصية إلى غرفة الطفل باستخدام الأفكار التالية.

1 شارات جدارية

تُعد الملصقات الجدارية طريقة سهلة لإضفاء البريق على المساحة على الحائط الفارغ ، فهي مثالية لغرفة الأطفال أو غرفة اللعب أو غرفة النوم أو حتى الحمام! تعتبر الملصقات القابلة للإزالة رائعة لأنه يمكن نقلها واستبدالها دون إتلاف الأسطح المطلية مما يجعلها مثالية للمستأجرين أو عندما يحتاج الديكور إلى التغيير مع نمو الطفل.

2 ملصقات

يُعد الملصق التقليدي وسيلة ملائمة للميزانية لرفع غرفة الطفل أو الحضانة بطريقة سريعة وغير مكلفة لإضافة لون إلى جدار فارغ.

يمكنك استخدام منتج معجون لاصق حساس للضغط المنخفض (مثل معجون الملصق) لتثبيته على الحائط لإزالته بسهولة لاحقًا.


3 ورق تغليف.

غالبًا ما يُنسى - ورق التغليف هو طريقة بسيطة لإضافة المرح إلى غرفة الطفل.

استخدمه لبطانة الأدراج وخزائن الملابس من الداخل وتغطية صندوق من الورق المقوى لتوفير حل تخزين ممتع وسهل للألعاب أو العناصر الحرفية.


4. رمي الوسائد وأكياس المخدات

يمكن وضع واحد أو اثنين أو حتى ثلاثة من هذه العناصر ذات الألوان الزاهية في غرفة الطفل على السرير أو على كرسي أو ركن القراءة. قم بتجميعها مع رف كتب صغير ومجموعة مختارة من الكتب لإلهام الإبداع ومحو الأمية.

مثالي للاسترخاء أو الجلوس على الأرض أثناء اللعب - لماذا لا تضيف سجادة غير مكلفة وبعض الكتل للمهندس الناشئ؟


5. مصابيح وأضواء ليلية.

عملي ومريح على حد سواء - يمكن للمصباح الملون أن يضيف توهجًا دافئًا إلى الزاوية المظلمة والآخر بطباعة ممتعة هي طريقة سهلة لإنشاء مظهر سعيد أثناء النهار. تأتي المصابيح بأنماط مختلفة يمكن وضعها إما على طاولة بجانب السرير أو في ذلك المكان الذي يحتاج فقط إلى هذا القدر من الضوء الإضافي.


وفي الأخير إن ديكورات غرف الأطفال تساهم في تركيب شخصية الطفل و تشجيعه على تطوير إبداعهم وإدراكهم. 

فيديو لرفوف الخشب لكتب و ألعاب الأطفال :




تعليقات

إقرأ أيضا

غرة الشعر موضة الموسم و تتألق بها الجميلات ��

ملابس بنات للعيد | ملابس أطفال للبنات للعيد و صيف رائعة و أنيقة ����

موضة الألوان و بعض قطع الملابس للبنات| تنسيقات بعض قطع الملابس و الألوان لطلات كاجوال أنيقة و مرتب للبنات موضة 2020

موضة ملابس أطفال لصيف | ملابس للبنات لصيف و عيد ازياء بنات جميلة وأنيقة لأحلى إطلالة

تعرف على شعر إمبراطورة النمسا إليزابيث ��

أسرار نجاح البقلاوة �� تابعي إلى النهاية ⌛

الأحذية النسائية | أنواع الأحذية المريحة للنساء