تنظيف المنزل | تنظيف المنزل بطريقة سهلة و سريعة التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تنظيف المنزل | تنظيف المنزل بطريقة سهلة و سريعة


تنظيف المنزل |تنظيف المنزل بطريقة سهلة و سريعة






لا يمكن للمرء أبدًا أن يشعر بالراحة حقًا في منزله عندما يكون هناك الكثير من الفوضى حوله. نعلم جميعًا أن عيش حياة بسيطة بالأشياء التي نحتاجها فقط أمر لا بد منه ، لكن التفكير في المرور بكل ما تملكه والتخلص من الأشياء أمر ساحق.


فكر فقط في ما ستشعر به عند الانتهاء! اجعله نشاطًا ممتعًا بدلاً من معاملته كعمل روتيني ثقيل.


النصائح المتخصصة حول كيفية تنظيم و تنظيف منزلك:


1-لديك توقعات واقعية


اعلم أن التخلص من الفوضى ليس عملية بين عشية وضحاها. ستعتمد المدة على مقدار الأشياء التي لديك وعدد الغرف التي تقوم بإزالتها. إذا كنت تعمل في المنزل بأكمله ، فسيستغرق ذلك وقتًا أطول في تنظيف و تنظيم . اقبل التحدي ولا تتوقع نتائج سريعة - فهذا لن يؤدي إلا إلى الإحباط.


2-ابدأ بـ 10 دقائق على الأقل في كل مرة


لتجنب الإرهاق ، يمكنك محاولة تنظيف و تنظيم من خلال العمل لمدة 10 دقائق فقط في اليوم. هذا أيضًا مثالي للأشخاص المشغولين. بمجرد أن تجد المزيد من الوقت أو تتعطل ، يمكنك العمل على التراجع لساعات في كل مرة.


2-جهز الصناديق المرقمة جاهزة


لجعل التخلص من الفوضى أكثر تنظيمًا ، رتب الأشياء التي تتخلى عنها ورتبها في فئتين رئيسيتين - "التبرع" و "الرمي". جهز الصناديق الكبيرة الجاهزة مع تسمية هذه الفئات.


3-اعمل للخارج


ابدأ بتنظيف و تنظيم بغرفة نومك ثم انتقل للخارج إلى الغرف الأخرى في المنزل والمطبخ وغرفة المعيشة ثم المرآب. بهذه الطريقة ، ستحصل على غرفة نظيفة للاسترخاء فيها أثناء العمل في باقي المنزل.


4-ابدأ بملابسك


خزانتك مكان جيد للبدء. تخلَّ عن الملابس التي لم ترتديها أبدًا أو الملابس التي لم ترتديها منذ أكثر من 6 أشهر.


5-التقط الصور قبل وبعد


للتحفيز ، التقط صورة لغرفة أو منطقة ترغب في العمل فيها. بعد أن تنتهي من التنظيف و تنظيم، التقط صورة أخرى. قارن الصورتين ولاحظ كيف أن إزالة بعض الأشياء التي لا تحتاج إليها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا!


6-احصل على مساعدة


ليس عليك أن تفعل كل شيء بنفسك! إذا كنت تعيش مع عائلتك ، اجعلهم مسؤولين عن ترتيب و تنظيف غرفهم الخاصة. يمكنك العمل معًا لتطهير المناطق المشتركة. أيضًا ، سيكون لديك رأي ثانٍ سواء للاحتفاظ أو تجاهل عنصر!


7-لديك ساحة بيع

تعرفي أيضًا: تنظيف المنزل| فوائد تنظيف المنزل النفسية و الجسدية

بمجرد الانتهاء من التراجع ، من المحتمل أن ينتهي بك الأمر بمجموعة كاملة من الأشياء. يمكنك التبرع ببعض أو يمكنك القيام ببيع ساحة وكسب المال من الأشياء التي تخلصت منها. تذكر أن نفايات رجل ما هي إلا كنز رجل آخر!


اتبع نصائح الخبراء هذه حول كيفية التنظيف منزلك!






منظفات منزلية:


يمكن أن تكون منتجات التنظيف التي تشتريها من المتجر قاسية على بشرتك وهي ليست طبيعية كما تريد أن تبدو. فلماذا لا تصنع منظفاتك بنفسك. يمكنك استخدام الخل أو صودا الخبز أو الليمون أو مزيج من هذه المكونات وستحصل على منظفات عالمية قابلة لاستخدامها في جميع أنحاء المنزل.


ا-أفضل 10 استخدامات للخل:


1. هل تعلم أن الخل منظف رائع للأرضيات الخشبية؟ ما عليك سوى خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع جالون من الماء الدافئ وغسل الأرضيات بالمزيج. ومع ذلك ، لا تستخدمه على الأرضيات ذات التشطيب الشمعي.


2. الخل هو أيضًا مزيل شحوم رائع للمطبخ. يمكنك استخدامه لتنظيف الفرن وأيضًا يوميًا عندما تواجه مشكلة في رش البقع. يمكنك استخدام فرشاة أو إسفنجة وخل مقطر.


3. من الاستخدامات الرائعة الأخرى للخل هو منظف النوافذ. استخدم محلولًا بسيطًا مصنوعًا من الخل والماء ويجب أن يعمل جيدًا ، إذا أردت ، يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون. استخدم الصحف المجعدة لمسح المحلول.


4. ربما لاحظت أنه إذا تركت الماء في كوب ، فإنه يترك بعد فترة حلقات وبقايا تعرف باسم المقياس. لا يمكن إزالة هذا ببساطة باستخدام محاليل التنظيف العادية ، لذا فأنت بحاجة إلى شيء أقوى. من حسن حظك أن الخل يؤدي الغرض. يذيب المعادن ويترك الزجاج نظيفًا تمامًا.


5. الاستخدام الشائع والقديم للخل هو ضد العفن والجراثيم والبكتيريا. كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بزجاجة رذاذ مملوءة بالخل في مطبخك وحمامك واستخدامها للتنظيف. رش الخل على لوح التقطيع لقتل الجراثيم واتركه طوال الليل.


6. يمكنك أيضًا استخدام الخل لتنظيف النحاس الأصفر. إنه جيد لتنظيف الشمعدانات أو التركيبات النحاسية. ببساطة قم بفرك أو نقع قطعة النحاس الأصفر في الخل وسوف تتألق نظيفة في أي وقت من الأوقات.


7. الخل بمثابة تلميع أثاث رائع. استخدم نصف كوب من الخل وبضع قطرات من الزيت. اغمس قطعة قماش ناعمة معاد تدويرها في الخليط واستخدمها لمسح الأثاث. ستكون لامعة وجميلة لفترة طويلة بعد ذلك.


8. في حالة وجود رائحة كريهة في منزلك لأي سبب من الأسباب ، ببساطة ضع وعاء من الخل في الغرفة لبضع ساعات وستختفي الرائحة. إنها خدعة عظيمة.


9. إذا كان لديك مشكلة النمل ، فإن أفضل حل هو الخل. كل ما عليك فعله هو وضع الخل في زجاجة رذاذ ورش أثر النمل. يتركون رائحة ورائهم وهكذا يعرفون جميعًا إلى أين يذهبون ، لذلك إذا كنت تستخدم الخل على الطريق ، فإنهم يضيعون. إنه في الواقع مضحك للغاية.


10. استخدام آخر رائع للخل هو في المطبخ إذا كنت تريد إزالة انسداد البالوعة. اصنع محلولًا من الخل وصودا الخبز. عليك أن تضع كوبًا واحدًا من صودا الخبز في البالوعة ثم كوبًا من الخل المقطر الساخن. بعد 30 دقيقة اغسلها بالماء الساخن.


ب-أفضل 10 استخدامات لدعم الصودا:

تعرفي أيضًا: ديكور الكراسي المعلقة في السقف قمة الذوق

1. أحد الاستخدامات الأكثر شيوعًا لبيكنج صودا هو طلاء الفضة. كل ما عليك فعله هو صنع عجينة من صودا الخبز والماء ، ووضع بعضها على قطعة قماش نظيفة وتلميع الفضة.


2. يمكنك أيضًا استخدام صودا الخبز لتنظيف الفرن. رشي القليل منه على قاع الفرن ، رشي بعض الماء لجعله رطبًا واتركيه طوال الليل. في الصباح ، نظف الفرن بإسفنجة.


3. استخدم صودا الخبز كمزيل روائح للوح التقطيع. ما عليك سوى رش لوح التقطيع بصودا الخبز وفركه وشطفه. سيكون نظيفًا ورائحته طيبة أيضًا. تمامًا مثل الجديد مرة أخرى.


4. تخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة. ضع علبة من صودا الخبز في الجزء الخلفي من الثلاجة. سوف تمتص الروائح وستكون رائحة ثلاجتك لذيذة.


5. صودا الخبز مفيدة أيضًا لتنظيف المصارف. صب كوبًا واحدًا من صودا الخبز في البالوعة متبوعًا بثلاثة أكواب من الماء المغلي.


6. يمكنك أيضًا استخدامه لتنظيف حوض الاستحمام أو البلاط. امزج نصف كوب من صودا الخبز مع الصابون السائل أو المنظفات في وعاء حتى تحصل على قوام مثل الزينة. استخدم إسفنجة لتنظيف البلاط أو حوض الاستحمام.


7. يمكنك تنظيف شعيرات فرشاة الأسنان باستخدام صودا الخبز إذا نقعتها في خليط من صودا الخبز والماء الدافئ. ثم دعهم يجلسون طوال الليل ونظفهم في الصباح.


8. استخدم صودا الخبز لإبعاد النمل. ضع حاجزًا من صودا الخبز تحت فتحات أنابيب المغسلة أو على طول نوافذ الطابق السفلي. كما أنه يعمل ضد الصراصير. يأكلون في الأساس صودا الخبز ويموتون.


9. إذا كان لديك جرو أو قطة ولم يتقنوا فن استخدام الحمام بعد ، يمكنك إزالة بول القطط أو الكلاب باستخدام صودا الخبز. رش المنطقة بصودا الخبز واتركها لبضع ساعات. يحيد الروائح الحمضية.


10. حافظ على خطواتك الأمامية خالية من الجليد خلال فصل الشتاء. قم فقط برش صودا الخبز وسيوفر ذلك قوة دفع وسيذيب الثلج أيضًا. لا يتلف الأسطح أو الأحذية وهو خيار أفضل من الملح الصخري.


ج-أفضل 10 استخدامات لليمون:


1. من بين الخيارات الثلاثة المعروضة هنا ، الليمون له أكثر استخدامات. يمكن إعادة تدوير الليمون المستخدم أيضًا. ما عليك سوى إلقائها في جهاز التخلص من القمامة للحفاظ على نظافتها وجعلها رائحتها منعشة.


2. أحد أفضل استخدامات عصير الليمون على الأثاث. إنه رائع لإزالة الخدوش. فقط اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون وزيت السلطة. افركيها على الخدوش بقطعة قماش ناعمة.


3. عصير الليمون أيضا رائع لتلميع الأثاث. اخلطي مقدارًا من عصير الليمون ومقدارين من زيت الزيتون. سيكون أثاثك لامعًا وسيبدو صحيًا وجديدًا مرة أخرى.


4. إزالة البقع من حنفيات المطبخ والحمام بقشر الليمون. افركيها على الحنفيات ، واغسليها وجففيها بقطعة قماش ناعمة. يجعلها لامعة ونظيفة.


5. بعد الانتهاء من طلاء الجدران في منزلك ، سيكون عليك في النهاية إزالة الطلاء الجاف من الزجاج. للقيام بذلك ، فقط ضع عصير الليمون الساخن بقطعة قماش ناعمة. اتركيها حتى تجف تقريبًا ثم امسحيها ببساطة.


6. إذا كان لديك رخام في منزلك ، يمكنك استخدام الليمون لإزالة البقع عن هذه الأسطح. ما عليك سوى قطع الليمون إلى نصفين وتغميس اللحم المكشوف في بعض ملح الطعام. ثم افركها على البقعة. ومع ذلك ، لا تكرر العملية كثيرًا لأن الحمض يمكن أن يتلف الرخام.


7. التخلص من رائحة الموقد بالليمون. ببساطة قم برمي القليل من قشور الليمون في النيران أو احرقها مع الحطب. ستتمكن من الجلوس براحة أمام المدفأة دون القلق بشأن الرائحة الكريهة.


8. لا تدع صندوق الفضلات ينبعث منه رائحة كريهة. ربما يمكنك التعود على ذلك لكن ضيوفك سيلاحظونه بالتأكيد. اقطعي ليمونة إلى نصفين وضعيهما في طبق في الغرفة.


9. يمكنك أيضًا استخدام عصير الليمون لإزالة روائح الثلاجة. كل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون على كرة قطنية أو إسفنجة وتركه في الثلاجة لبضع ساعات.


10. إذا كان لديك أواني نحاسية ، يمكنك تنظيفها بسهولة عن طريق تقطيع الليمون إلى نصفين وفرك الجانب المقطوع بالملح. ثم افركي الليمون على المعدن واشطفه بالماء الساخن. 

تعرفي أيضًا : نصائح لترتيب أثاث منزلك مثل المحترفين و ديكور رائع و متميز

أفضل الخلطات المنزلية لتَنظيف المنزل





أمر تنظيف المنزل لن يتم فقط بالحصول على أدوات تنظيف المنزل إن كانت التقليدية أو الحديثة، ولأن أسعار المنظفات أصبح غالي بشكل مبالغ فيه، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تضر بالجهاز التنفسي والجلد لأنها تحتوي على مواد كيميائية. 


الخلطات المنزلية الصنع اصبحت الأفضل للحصول على بيت نظيف ورائع


1-الخلطة الأولى (منظف لجميع الأغراض المنزلية)

كوب إلا ربع من بيروكسيد الهيدروجين.

نصف كوب من الخل الأبيض.

ملعقة صغيرة من الصابون المُعطر.

10 قطرات من زيت شجرة الشاي.

20 قطرة من زيت اللافندر.

كوبين من الماء.

يتم مزج جميع المكونات معًا في زجاجة بخاخ محكمة الغلق.

عند الاستعمال يتم رج الزجاجة جيدًا، ثم القيام برش القليل من صودا الخبز وفركها بقطعة من الإسفنج ثم شطفه بالماء الدافئ.


2-الخلطة الثانية (تَحضير معطر منزلي)

من 2 إلى 3 ثمرات من الليمون مقطعة لشرائح رفيعة.

القليل من أوراق الريحان.

القليل من أوراق اللافندر أو إكليل الجبل.

من عودان لأربع أعواد من القرفة.

ملعقة صغيرة من مسمار القرنفل

كوب إلا ربع من الماء.

يتم وضع جميع المكونات في وعاء يمكن رفعه على النار، ويترك حتى تمام الغليان.

في هذا الاثناء ستغمر الرائحة البيت، وتصبح في كل مكان.

يرفع من النار ويتم تغطيته ويُوضع بالثلاجة لاستعماله مرة أخرى في اليوم التالي.

يمكن التغيير في الروائح مثل القيام بغلي أعواد القرفة وقشور البرتقال، فهي من أفضل روائح معطرات المنزل.

تعرفي أيضًا : ديكورات المدافئ في المنزل |ديكور أفكار و أنواع المدفئ المعاصرة (مودرن) في المنزل و لصالون خاصة بك

3-الخلطة الثالثة (للتخلص من الروائح الكريهة بالسرير والأقمشة والتنجيد).

ربع كوب من صودا الخبز.

10 قطرات من أي نوعًا من الزيت العطري مثل اللافندر، الورد، وإكليل الجبل، الريحان.

كوب أو كوبان من الماء.

يتم سكب المكونات في زجاجة بخاخ باستعمال قمع، والقيام برش وراء الوسادة، وعلى السرير، وأي منطقة بها تنجيد، أو مفروشات.

ثم القيام بمسحها باستعمال قطعة من القماش النظيفة ويفضل أن تكون بيضاء لرؤية الغبار والأوساخ التي سيتم إزالتها.


4-الخلطة الرابعة (تَحضير ملمع زجاج)

كوبان من الماء.

ربع كوب من الخل الأبيض.

ملعقة صغيرة من صابون سائل الاطباق.

يتم سكب تلك المكونات في زجاجة واستعمالها على الواجهات، والنوافذ الزجاجية.

ويمكن استعمال خل التفاح بدلًا من الأبيض، ومسحها بالورق أو بقطعة قماش قطنية.

تعرفي أيضًا : ديكورات البلكونات (التراس) المنزلية|أفكار لتزيين و ستغلال البلكونات الصغيرة للراحة النفسية







تعليقات

إقرأ أيضا

غرة الشعر موضة الموسم و تتألق بها الجميلات ��

ملابس بنات للعيد | ملابس أطفال للبنات للعيد و صيف رائعة و أنيقة ����

موضة الألوان و بعض قطع الملابس للبنات| تنسيقات بعض قطع الملابس و الألوان لطلات كاجوال أنيقة و مرتب للبنات موضة 2020

موضة ملابس أطفال لصيف | ملابس للبنات لصيف و عيد ازياء بنات جميلة وأنيقة لأحلى إطلالة

تعرف على شعر إمبراطورة النمسا إليزابيث ��

أسرار نجاح البقلاوة �� تابعي إلى النهاية ⌛

الأحذية النسائية | أنواع الأحذية المريحة للنساء