علاج شيخوخة المبكرة للوجه و الجلد التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علاج شيخوخة المبكرة للوجه و الجلد


علاج شيخوخة المبكرة للوجه و الجلد





الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ويعمل على حماية الأعضاء الداخلية من التلف الشديد الذي قد ينجم عن البيئة الخارجية. مع تقدم الشيخوخة ، تمر البشرة بالعديد من التغييرات التي تؤثر على صحتها العامة ومظهرها بالإضافة إلى بشرة.


لقد وجد أن خيارات البيئة ونمط الحياة تساهم بشكل كبير في شيخوخة الجلد المبكرة. وقد أدى ذلك إلى إدخال العديد من الطرق للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة مثل الإجراءات الجراحية والماكياج ، والتي قد تسبب آثارًا ضارة على صحتنا العامة.


إلى جانب ذلك ، فإن مظهر الوجه مهم كثيرًا ، خاصةً عند تحديد النظافة الشخصية ، وبالتالي من الضروري إيلاء اهتمام إضافي أثناء العناية بها.


أفضل النصائح لمكافحة الشيخوخة المبكرة للبشرة الشابة



1. تناول غذاء صحي غني بمضادات الأكسدة


وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية ، تمامًا كما يفعل النظام الغذائي الصحي العجائب للجسم كله ، فإن الفواكه والخضروات التي تتكون من مضادات الأكسدة مثل فيتامينات B و E مفيدة بشكل أساسي للبشرة. يلعبون دورًا مهمًا في حماية البشرة من الجذور الحرة في البيئة التي تسبب أضرارًا جسيمة لخلايا الجلد.


علاوة على ذلك ، يمنع هذا تكسير الكولاجين والإيلاستين وبالتالي تجنب تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد. عادةً ما يحصل الأفراد الذين يلتزمون بهذا النظام الغذائي طوال الوقت على بشرة أكثر شبابًا وحيوية وصحة بغض النظر عن نوع بشرتهم وخلفيتها.

تعرف أيضًا : الكولاجين و الشيخوخة| الكولاجين لمحاربة البشرة من الشيخوخة. 


2. تجنب التدخين 


من المعروف أن التدخين يدمر الكولاجين والإيلاستين اللذين يحافظان على بشرة متينة وقوية. يعرض الجلد للترهل مما يساهم في شيخوخة الجلد المبكرة. 


لذلك ، فإن الأفراد الذين يمتنعون عن التدخين هم في وضع أفضل للاحتفاظ ببشرة صحية وشابة طوال حياتهم.


3. إدارة الإجهاد الخاص بك


لا تؤثر المواقف العصيبة على الصحة العقلية فحسب ، بل تؤثر أيضًا على صحة الجلد العامة. تشير الأبحاث إلى أن الهرمونات المرتبطة بالتوتر لها آثار الشيخوخة ، والتي تبدأ على المستوى الخلوي. علاوة على ذلك ، عندما يكون الفرد مضطربًا نفسيًا ، فهناك احتمال لحدوث تأثير ضار كبير على تآكل الجسم الذي يؤدي إلى زيادة الشيخوخة المبكرة البيولوجية. لمنع تجاعيد الوجه ، يُنصح باتخاذ خطوات للتخلص من التوتر لتجنب إتلاف صحة الجلد ومظهره.


4. قشر بالطريقة الصحيحة


تعتمد طرق التقشير بشكل أساسي على نوع البشرة. لذلك من الضروري استشارة طبيب أمراض جلدية للتأكد من أفضل طريقة للحفاظ على بشرة صحية وشابة .


تهدف معظم المقشرات إلى تقشير الجلد الميت وبالتالي ترك بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. علاوة على ذلك ، فإن الاستخدام المنتظم والصحيح للتقشير الصحيح يساعد في بناء بشرة قوية وصلبة لا يمكن أن تنهار بسهولة.


5. اشرب الكثير من الماء


هرمون الاستروجين هو الهرمون المسؤول عن تحفيز إنتاج الزيت والكولاجين في الجلد. مع تقدم الشيخوخة ، فإنها تميل إلى الانخفاض مما يؤدي إلى جفاف الجلد وترهله. يتم تشجيع الناس على شرب الكثير من الماء لزيادة مستوى الرطوبة في بشرتهم. سيساعد ذلك على تغذية خلايا الجلد ، مما ينتج عنه بشرة نضرة وناعمة وشابة. أيضًا ، يمكنك إضافة فواكه ومشروبات معينة وكذلك خضروات إلى روتينك اليومي.


6. اغسل الوجه قبل النوم


في نهاية اليوم ، يجمع الوجه الأوساخ والشوائب ، مما قد يسد المسام وبالتالي يغير الأداء الطبيعي للبشرة. تتجدد البشرة عادة أثناء الليل مما يؤدي إلى بشرة أكثر شبابا وصحة.


يصر أطباء الأمراض الجلدية على أنه من المهم أيضًا مراقبة نوعية النوم لأنه يساعد على منع الجلد من أن يصبح مترهلًا. يجب وضع المكونات المناسبة بعد غسل الوجه بلطف.


7. احتضان واقي من الشمس


يعتبر وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس من أفضل الأشياء المضادة للشيخوخة المبكرة التي يمكن القيام بها للبشرة. يتسبب التعرض لأشعة الشمس في تغير اللون الذي يظهر على شكل بقع داكنة. أيضًا ، عادةً ما تسبب الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة ضررًا للجلد وأيضًا تسريع معدل الشيخوخة المبكرة. لذلك ، يمكن أن يساعد استخدام واقي الشمس في الحفاظ على بشرة شابة وصحية بالكامل.


8. استشر طبيب الأمراض الجلدية بانتظام


ستضمن زيارة طبيب الأمراض الجلدية بشكل متكرر أنك على اطلاع دائم بأحدث تطورات العناية بالبشرة المناسبة لمكافحة الشيخوخة المبكرة. أيضًا ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يوصي بالعلاجات للحصول على نتائج مرغوبة أكثر مما ينتج عنه بشرة شابة.


علاوة على ذلك ، يمكن للمرء أن يكتسب المعرفة حول كيفية التعامل مع بشرته بمجرد تحديد نوعه. احرص دائمًا على استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل اتخاذ أي خطوة لأن الجلد شديد الحساسية.


9. إدارة وزنك


عادة ما يسبب الوزن الزائد العديد من المضاعفات الصحية. لقد وجد أنه يزيد من مستويات الأنسولين والكورتيزول في الجسم ، مما يؤدي لاحقًا إلى تكسير الكولاجين مما يؤدي إلى زيادة ترهل الجلد.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن اكتساب الوزن وفقدانه له تأثير سلبي على مرونة الجلد ، مما يترك وراءه علامات تمدد غير مرغوب فيها. لذلك ، فإن الحفاظ على لياقة الجسم سيساعد على تعزيز شباب البشرة وصحتها.


10. ادخل الدهون الصحية في نظامك الغذائي


معظم الدهون ، مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية ، تمكن الجسم من امتصاص الفيتامينات الأساسية التي تساهم في الحصول على بشرة صحية للغاية. إنها تساعد عن طريق الحد من حالات الجلد الالتهابية مما يؤدي إلى بشرة أكثر شبابًا ومظهرًا أفضل. وهي متوفرة بسعر مناسب ويمكن للمستخدم التفكير في استشارة أخصائي طبي قبل الاستهلاك.

تعرف أيضًا :العلاجات شيخوخة البشرة| زيت الخروع و فوائده لمحاربة تجاعيد البشرة و الشعر.


أفضل 10 أغذية للحصول على بشرة رائعة و تجنب آثار الشيخوخة المبكرة :





العد التنازلي 

10. الشاي الأخضر:

 هل تدرك أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على حرق السعرات الحرارية؟ إلى جانب حرق السعرات الحرارية ، يضمن تناول هذا المشروب ترطيب البشرة بشكل صحيح. يعتبر الترطيب عاملاً أساسياً لبشرة رائعة. يمكن استخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب وتقليل حروق الشمس. يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة التي يمكن أن تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية والوقاية منها.


9. فول الصويا: 

يمكنك استخدام فول الصويا أو تجربة حليب الصويا الذي لا يحتوي على اللاكتوز. لقد ثبت أن المستخلص يحتوي على مركب نباتي يسمى الايسوفلافون يمكنه تحسين إنتاج الكولاجين ؛ وبالتالي منع التجاعيد و آثار الشيخوخة المبكرة والتهاب الجلد.


8. بذور الكتان: 

يمكن أن يساعد تضمين بذور الكتان في وجبتك اليومية في تحسين صحتك. لا يستطيع الجسم تكسير بذور الكتان ، لذلك يجب طحنها قبل تناولها. بذور الكتان مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية. هذه الأحماض مفيدة في منع حب الشباب والطفح الجلدي أو التهيج والتهاب الجلد. يمكن أن يساعد أيضًا في حبس الرطوبة على القفزة عند استخدامه موضعيًا ؛ لذلك فهو يحافظ على ترطيب البشرة.


7. البيض:

 وقد استخدم هذا الطعام لعلاج العديد من مشاكل الجلد لفترة طويلة جدًا. يمكن وضع بياض البيض على الوجه كقناع للوجه للمساعدة في شد الجلد وإزالة الشوائب. كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية التي يمكنها تحسين إنتاج الكولاجين.


6. دقيق الشوفان: 

هذا طعام أساسي آخر يمكن استخدامه كقناع للوجه كعلاج منزلي. يحتوي على أحماض أمينية يمكنها علاج حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى. لا داعي للقلق عند استخدام هذا الطعام على بشرتك ؛ هيبوالرجينيك وبالتالي ، يمكن أن يعمل على أي بشرة.


5. بذور عباد الشمس:

 بالإضافة إلى كونها وجبة خفيفة لطيفة ، فهي مناسبة أيضًا لبشرتك. هذه البذور هي مصدر ممتاز لفيتامين E والمركبات الأساسية الأخرى التي يمكن أن تساعد في منع التجاعيد و آثار الشيخوخة المبكرة والتهاب الجلد والأكزيما وتعزيز صحة الجلد. يحتوي هذا الطعام أيضًا على النحاس الذي يساعد في إنتاج الميلانين. هذا يضمن لبشرتك الحفاظ على لون جميل ويمنع آثار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.


4. الزبادي: 

إلى جانب تحسين عملية الهضم ، يعتبر الزبادي مفيدًا أيضًا عند وضعه كقناع على الجلد. يمكن أن يساعد في تحسين بشرتك عن طريق منع التجاعيد و آثار الشيخوخة المبكرة والعيوب. يحتوي أيضًا على مكونات يمكنها محاربة أو قتل الكائنات الحية الضارة الموجودة على الجلد.


3. الشوكولاتة: 

يرى الكثيرون أن الشوكولاتة ضارة بصحتنا. ومع ذلك ، لديها الكثير من الفوائد وخاصة الشوكولاته الداكنة. يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وضغط الدم وأيضًا مشاكل الجلد الناتجة عن الإجهاد. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع تلف الجذور الحرة.


2. الجوز: 

للجوز فوائد صحية عديدة. إنه مصدر جيد لفيتامين ب ويمكن أن يساعد في منع التجاعيد وتقليل آثار الشيخوخة المبكرة وتخفيف التوتر وتجنب الأمراض الجلدية المرتبطة بالإجهاد. يمكن أيضًا استخدام الزيت كمرطب ، وبالتالي يمنع جفاف الجلد أو تشققات الجلد.


1. الماء:

 كم مرة تأخذ الماء؟ الماء له فوائد عديدة ، خاصة على الجلد. الحفاظ على رطوبة البشرة في جميع الأوقات مهم للحصول على بشرة رائعة وصحية. تنشأ العديد من المشاكل الجلدية من جفاف الجلد. لذلك ، شرب الكثير من الماء (8 أكواب في اليوم) يمكن أن يساعد في إثبات الجلد وإزالة السموم وضمان التوزيع المناسب للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على بشرة صحية ورائعة.

تعرف أيضًا :5 طرق لعلاج التجاعيد على وجهك


خلطات لعلاج الشيخوخة المبكرة 





وصفات لعلاج الشيخوخة المبكرة أو التجاعيد ماسكات لمنع ظهور التجاعيد هناك بعض من الوصفات الطبيعية الفعالة البسيطة التي تساعد على الحد من الشيخوخة المبكرة أو ظهور التجاعيد ، ومنها فيما يلي:


العلاج 1-قناع الخميرة


المكونات:


ثلاثة ملاعق من الخميرة الفورية.

ملعقتين من الحليب الفاتر.

ملعقة من زيت زيتون.

ملعقة من العسل.



طريقة التحضير:


تمزج جميع المكونات بشكل جيد للحصول على معجون متناسق.

توضع المعجون على بشرة الوجه.

تترك على البشرة لمدة 20 دقيقة.

تغسل بشرة الوجه بالماء الفاتر.



العلاج 2-قناع بياض البيض


المكونات:


بياض بيضة واحدة.

عصير نصف حبة من الليمون.

ملعقة كبيرة من زيت زيتون مع زيت اللوز.

ملعقة صغيرة من السكر أو الملح للتقشير.



طريقة التحضير:


يمزج جميع المكونات بشكل جيد.

يوضع المزيج على بشرة الوجه والعنق واليدين لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة.

يفرك المزيج بلطف، ويغسل بالماء الفاتر.


العلاج 3-قناع الموز


المكونات:


نصف حبة من الموز.

ملعقة من الحليب.

ملعقة من زيت زيتون.

ملعقة من زيت اللوز.

ملعقة من العسل.



طريقة التحضير:


تمزج جميع المكونات بشكل جيد.

توضع على بشرة الوجه والعنق واليدين.

تترك على البشرة لمدة 20 دقيقة.

تغسل بشرة الوجه بالماء الدافئ.



العلاج 4-قناع عصير العنب


المكونات:


بعض من حبات العنب.

ملعقة صغيرة زيت زيتون.

ملعقة صغيرة زيت لوز.



طريقة التحضير:


تخلط حبات العنب في الخلاط الكهربائي، وتمزج مع زيت الزيتون، وزيت اللوز بشكل جيد.

تصفى المكونات الممزوجة.

توضع الوصفة على بشرة الوجه، وخاصة المنطقة المحيطة بالعينين والعنق واليدين.

تترك على البشرة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة.


استنتاج


الشيخوخة المبكرة  أمر لا مفر منه ، وتأتي مع العديد من التغييرات التي تتداخل مع الأداء الطبيعي للجسم. يؤدي إلى تكوين علامات الشيخوخة المبكرة على الرغم من أنه يمكن معالجتها بمجرد ظهورها. عند ممارسة النصائح المذكورة أعلاه بانتظام ، من الممكن الحصول على بشرة صحية وشابة.


يتم التعامل مع الجلد بشكل مختلف حسب نوع الجلد. تشير الأبحاث إلى أنه إذا تم الاعتناء بالجلد جيدًا بشكل روتيني ، فإنه يعمل بطريقة سحرية لتعزيز بشرة صحية وشابة. تناول الطعام الصحي دائمًا لمنع أي شكل من أشكال المضاعفات الصحية. أيضًا ، قد يساعد الالتزام بإرشادات طبيب الأمراض الجلدية في تجنب علامات الشيخوخة المبكرة تمامًا مع زيادة صحة الجلد ومظهره.

تعرف أيضًا :

علاج تساقط و زراعة الشعر | ما الذي يجب أن تعرفه قبل البدء في علاج تساقط و زراعة الشعر!


جراحة زراعة الشعر |ما هي الخيارات التي لديك لزراعة الشعر


أسئلة يمكن للناس طرحها على أنفسهم قبل الخضوع لجراحة التجميل


معالجة ندبات الوجه بتقنية الأبرة الدقيقة


أهم 5 فوائد و نصائح لإزالة الشعر بالليزر


تعرف عن سواد تحت العين أسبابها وطرق علاجه في المنزل




تعليقات

إقرأ أيضا

غرة الشعر موضة الموسم و تتألق بها الجميلات ��

ملابس بنات للعيد | ملابس أطفال للبنات للعيد و صيف رائعة و أنيقة ����

موضة الألوان و بعض قطع الملابس للبنات| تنسيقات بعض قطع الملابس و الألوان لطلات كاجوال أنيقة و مرتب للبنات موضة 2020

موضة ملابس أطفال لصيف | ملابس للبنات لصيف و عيد ازياء بنات جميلة وأنيقة لأحلى إطلالة

تعرف على شعر إمبراطورة النمسا إليزابيث ��

أسرار نجاح البقلاوة �� تابعي إلى النهاية ⌛

موضة قبعات الكاب | التطريز على الكاب، أو الكاسكيت تتميز بها الأنيقات